يتم التحميل...

مقتطفات من سيرة قمر الاستشهاديين الشهيد علي منيف أشمر

الشهيد علي منيف أشمر

مقتطفات من سيرة قمر الاستشهاديين الشهيد علي منيف أشمر

عدد الزوار: 232

الإسم: علي منيف أشمر.
لقبه: ذو الفقار، وصار يعرف بعد استشهاده بقمر الاستشهاديين.
والدته: دلال علي سلطان.
الولادة: في الكويت في الرابع عشر من تموز/يوليو 1976م.
الوضع العائلي: عازب.
مكان وتاريخ الاستشهاد: استشهد في مثلث العديسة رب ثلاثين في العشرين من آذار/مارس 1996م.

نبذة عن طفولته:
توفيت والدته وهو في العاشرة من عمره بعد معاناة مع مرض عضال. ترعرع علي في بيئة ملتزمة، واصطحاب والده له إلى المسجد في الكويت، أثر بشكل كبير على وعيه والتزامه وساهم في تأسيس خطه الذي مضى إليه مستقبلاً.

دراسته وعمله وهواياته:
اتجه عام 1991 الى الدراسة الحوزوية. وعمل مدة سنتين مع والده في مجال تركيب الأدوات الصحية. كان من هواياته: الرسم، والسباحة، والكاراتيه التي نال فيها الحزام الأسود، كما كان ميالاً إلى الكتابة وله عدة كتابات تبرز من خلالها ميوله الدينية والالتزامية.

جهاده وشهادته:
كان علي أشمر ذا كفاءة عالية في مجال عمله الجهادي، وكانت له صولاته في ميادين الجهاد ضد العدو الصهيوني. شارك في العديد من العمليات وكان مستعدا للشهادة في كل وقت.

عمليته الاستشهادية عند مثلث رب الثلاثين – العديسة:
تمت الموافقة على تنفيذ علي للعملية الاستشهادية عند مثلث رُب الثلاثين - العديسة. ويحكى أنه في تلك العملية كان من المقرر أن يفجِّر علي نفسه لدى مرور الدورية الصهيونية، ولمّا لم يفعل، تواصل معه الإخوان عبر الجهاز، فأجاب: كنت أصلي صلاتي الأخيرة، وتلك الدورية سوف تعود.

وعادت الدورية، ومضى عليٌّ شهيدا مباركا بعد ان فجّر نفسه بقافلة مؤلّفة من عدّة شاحنات ومن سيارات الجيب التي كان يستقلها قياديون عسكريون، ما أوقع الكثير من الإصابات في صفوف العدو الإسرائيلي، خاصة ان العبوة التي حملها حوت مئات الشظايا التي شوهدت آثارها واضحة على آليات العدو التي سمح بعرض صور بعضها على الشاشات.


* إعداد قسم الانتاج الثقافي في شبكة المعارف الإسلامية

2018-03-19