يتم التحميل...

ضرورة نهضة المسلمين

الإمام روح الله الخميني(قده)

يا مسلمي العالم المؤمنين بحقيقة الإسلام! انهضوا واجتمعوا تحت لواء التوحيد وفي ظلّ التعاليم الإسلاميّة، واقطعوا أيدي الخونة من القوى العظمى عن بلدانكم وعن ذخائركم العظيمة، وأعيدوا مجد الإسلام.

عدد الزوار: 30

- يا مسلمي العالم المؤمنين بحقيقة الإسلام! انهضوا واجتمعوا تحت لواء التوحيد وفي ظلّ التعاليم الإسلاميّة، واقطعوا أيدي الخونة من القوى العظمى عن بلدانكم وعن ذخائركم العظيمة، وأعيدوا مجد الإسلام.

- استعينوا بالثقافة الإسلاميّة وناضلوا ضدّ الغرب والمتغرّبين، وقفوا على أرجلكم، وهبّوا ضدّ المثقّفين المتغرّبين والمستشرقين، واستعيدوا هويّتكم.

- إنّ المثقّفين العملاء أنزلوا المصائب على رؤوس شعوبهم ودولهم، وسوف تستمرّ الحالة الّتي أنتم عليها ما لم تتّحدوا وتستعينوا بالإسلام الأصيل.

- يجب أنْ تكون الشعوب مشاعل في طريق مثقّفيهم، وأنْ ينقذوهم من الانهزام النفسيّ والذلّ أمام الشرق والغرب, فاليوم هو يوم حركة الشعوب، وهي الّتي كانت تهدي المهتدين حتّى الآن.

- اعلموا أنّ قدرتكم المعنويّة غالبة على جميع القوى، ويمكن لعددكم البالغ قرابة المليار إنسان مع ذخائر لا نهاية لها أنْ يحطّم جميع القوى.

- أيّها البحر المتلاطم من المسلمين اصرخوا وحطّموا أعداء الإنسانيّة، فلو وجّهتم وجوهكم إلى الخالق العظيم، وجعلتم تعليماته السماويّة نصب أعينكم، فإنّ الله تعالى وجنوده سيكونون معكم.


* الكلمات القصار, الإمام الخميني قدس سره, إعداد ونشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية.    

2013-03-05