يتم التحميل...

الثورة الإسلامية صدى لنهضة الإمام الحسين (ع) وصورة عنها

الثورة الإسلامية

الثورة الإسلامية صدى لنهضة الإمام الحسين (ع) وصورة عنها

عدد الزوار: 26



إنّ البعد العاطفي لهذه المراسيم يترك أثره على مشاعر وأحاسيس الجماهير، وأما البعد المعنوي العميق فإنه يرسخ الوعي لدى أرباب الفكر والبصيرة.
إنّ ثمة قولاً لأمير المؤمنين(عليه الصلاة والسلام) درجتُ على تكراره فيما مضى، وهو (ألا لا يحمل هذا العَلَم إلا أهل البصر والصبر).
وهذا العَلَم هو عَلَم الإنسانية ولواء الإسلام والتوحيد، فلا يحمله إلا أهله، وإن الإمام الحسين (عليه السلام) هو مظهر البصر والصبر.
لقد سار أتباع الإمام الحسين على ذلك الدرب، ثم قاموا بنهضة عظيمة عندما وجدوا بينهم قائداً مقتدراً، وذلك بعد قرون طويلة من الثورة الحسينية.
إنّ الثورة الإسلامية حدث عظيم وتاريخ مجيد. ولأننا مازلنا نعيش أحداث هذه الثورة، فإن كافة أبعادها العظيمة لم تتضح أمامنا بعد، ولسوف تكون أشد وضوحاً أمام الأجيال القادمة.
لقد انبثق نظام للحكم على حين غرة في نقطة جغرافية حساسة من العالم، في دنيا تُوظَّف فيها الأموال والثروات والسلطات والسياسات وغيرها للعمل ضد القيم الإنسانية والدينية، ونهض شعب حر يأخذ بيده لواء القيم ويستعيد المثل الإنسانية ويرفع نداء التوحيد، فكانت المعجزة. وإنها لمعجزة زماننا. ولكنهم لم يلبثوا أن انقضوا عليه، وتحركت قوى الطاغوت كباراً وصغاراً بكل ما لديهم من قوة وعتاد، فلم يَهُن ولم يضعف، بل ألحق الهزيمة بالكثيرين منهم، وجعلهم يتقهقرون وهم يجرّون أذيال الخزى والعار. وها نحن الآن نشاهد علائم تراجع الاستكبار وانسحابه، بينما أحرز الشعب الإيراني الانتصار في هذا الصراع.
 


*من كلمة الإمام الخامنئي مناسبة ذكرى انتفاضة أهالي قم المقدسة في 19 من شهر دي. الزمان: 19/10/1386هـ. ش ـ 29/12/1428هـ.ق ـ 9/1/2008م..
 

2019-09-25