يتم التحميل...

خلال استقباله رئيس وزاء اليونان "الكسيس تسيبراس" في طهران

لقاءات

خلال استقباله رئيس وزاء اليونان "الكسيس تسيبراس" في طهران

عدد الزوار: 24

خلال استقباله رئيس وزاء اليونان "الكسيس تسيبراس" في طهران، قائد الثورة الاسلامية الإمام الخامنئي 08-02-2016

السيطرة على الإرهاب ممكنة لو تضافرت جهود الجميع في مكافحته جديا
خلال استقباله رئيس وزاء اليونان "الكسيس تسيبراس" في طهران اليوم الاثنين، أشار قائد الثورة الاسلامية الإمام الخامنئي، الى الماضي الثقافي والحضاري اللامع لايران واليونان. وقال: إن هذه الزيارة يمكنها ان تشكل بداية جيدة لتعزيز التبادل والتعاون بعيد الامد بين البلدين.

ولفت الى تصريحات رئيس وزراء اليونان حول المواقف والمصالح المتضاربة في اوروبا. واضاف: إن هذا الانتقاد وارد على اوروبا؛ وهو أنها ــ وعلى النقيض من الماضي ــ لا تملك ارادة مستقلة عن اميركا .وينبغي على الاوروبيين معالجة نقطة الضعف هذه لديهم.

وحول تصريحات تسيبراس بشأن القضية السورية قال: إن الارهاب هو بمثابة المرض المعدي والخطير جدا، إلا انه يكون قابلا للسيطرة لو تضافرت جهود الجميع في مكافحته بصورة جدية. ولكن للاسف يقوم البعض بدعم التيارات الارهابية عبر وسيط أو بدونه.

وفيما أشار قائد الثورة الاسلامية الي النقاط المشترکة والتناغم السياسي بين ايران واليونان، شدد علي أن رئيس الوزراء اليوناني وحکومته ينتهجون سياسة مستقلة؛ معربا عن أمله بأن يتجاوز المشاکل الاقتصادية وأن توفر زيارته لإيران أرضية لتعزيز مصالح البلدين.

من جانبه وصف تسيبراس قائد الثورة الاسلامية بأنه قائد لشعب عظيم وفذ وقد لعب دورا مصيريا في التاريخ والدفاع عن مبادئه واستقلاله.

وأعتبر أن زيارته لايران مؤشر علي الارادة السياسية المشترکة لمضاعفة التعاون في کافة المجالات کما انها منعطف في العلاقات الثنائية وتخدم مصلحة البلدين.

 

2017-03-09