يتم التحميل...

الإمام الخامنئي يلتقي رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي

لقاءات

الإمام الخامنئي يلتقي رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي

عدد الزوار: 23

الإمام الخامنئي يلتقي رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي 12-04-2016
أميركا لم تلتزم بتعهداتها تجاه التفاهم النووي

وصف الإمام الخامنئي خلال استقباله رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي العلاقات بين البلدين بالتاريخية، مشيرا إلى أن أميركا تعيق تنفيذ الاتفاق النووي وتمارس الضغوط على الدول الأخرى لمنعها من التواصل مع إيران.

وقال الإمام السيد علي الخامنئي أن الدعم المالي والتسليحي الذي تقدمه أميركا للجماعات الإرهابية يعيق مكافحة ظاهرة الإرهاب، مضيفا أن هنالك العديد من الوثائق والأدلة تؤكد التورط الأميركي في دعم تنظيم داعش الارهابي.

وعزا القائد استفحال الإرهاب في أوروبا إلى دعم بعض الدول الأوروبية للجماعات المتطرفة.

وأضاف انه بالرغم من تشكيل الأمريكان تحالف لمكافحة داعش إلا انه لا تزال بعض الأجهزة والمؤسسات الأميركية تقدم الدعم لهذا التنظيم الإرهابي.

وأشار قائد الثورة الإسلامية إلى إمكانية التعاون الإيراني - الايطالي في مجال مكافحة الإرهاب، مؤيدا كلام الضيف الايطالي حول ضرورة الأخذ بالجانب الثقافي إلى الجوانب العسكرية والمالية في مكافحة الإرهاب، لكنه لفت إلى أن المؤامرات التي تحاك خلف الستار هي التي تعيق العمل الثقافي للتصدي لظاهرة الإرهاب.

ونوه قائد لثورة الإسلامية إلى أن الماكينة الإعلامية للغرب والتي تخدم أصحاب السلطة والنفوذ عمدت على صنع موجة من الأعداء ضد الإسلام بحجة تورط بعض المحسوبين على المسلمين بأعمال إرهابية الأمر الذي يعيق أيضا من مكافحة هذه الظاهرة.

وفيما يخص العلاقات الإيرانية الايطالية وكذلك العلاقات مع أوروبا، قال قائد الثورة الإسلامية أن احدى المشاكل المرتبطة زيارات المسؤولين الأوروبيين إلى طهران هي عدم وجود شيء ملموس فيها من الناحية التنفيذية وتطبيق الاتفاقيات التي يتم التوصل إليها خلال هذه الزيارات والمحادثات.

وأشار قائد الثورة الإسلامية إلى أن البعض تحدث بان السبب في ذلك يعود للجانب الأميركي وبالطبع من الممكن اعتبار هذا الكلام صحيحا نظرا لسجل الأمريكان حيث تعمل الولايات المتحدة على إعاقة تنفيذ الاتفاق النووي والتنصل منه وكذلك تعمل على منع الأطراف الدولية من التواصل مع إيران وإقامة علاقات طيبة والوفاء بالالتزامات والاتفاقيات.

واعتبر قائد الثورة النظرة الإيرانية لايطاليا بالايجابية، مضيفا أن هذه النظرة التي تمتلكها إيران تجاه ايطاليا لا تمتلكها تجاه دول أوروبية أخرى نظرا لخضوعها للاملاءات الأميركية.

وكان رئيس الوزراء الايطالي قد وصل صباح اليوم الثلاثاء إلى طهران والتقى بالرئيس حسن روحاني وعدد من كبار المسؤولين.

2017-03-09