يتم التحميل...

التقى الإمام الخامنئي رئيس جمهورية أفغانستان "محمد أشرف غني"

لقاءات

التقى الإمام الخامنئي رئيس جمهورية أفغانستان "محمد أشرف غني"

عدد الزوار: 26

التقى الإمام الخامنئي رئيس جمهورية أفغانستان "محمد أشرف غني" والوفد المرافق عصر الاثنين 23-5-2016

الخبر مفصلاٌ
استقبل الامام الخامنئي الرئيس الافغاني "محمد اشرف غني" في طهران وأكد خلال اللقاء على القواسم المشتركة بين الشعبين الإيراني والأفغاني الدينية والثقافية والتاريخية وكذلك الحدود المشتركة، مشيراً إلى أن الجمهورية الإسلامية في إيران تهتم كثيراً بمصالح الشعب الأفغاني وأمنة وأستقراره وتقدمه في شتى المجالات.

وتابع سماحته القول "إن الجمهورية الإسلامية في إيران وعلى عكس بعض الدول ومنها أمريكا وبريطانيا تنظر إلى الشعب الأفغاني نظرة احترام وأخوة"، لافتاً إلى "إن إيران لم تتوقف عن تقديم أي دعم تقني وهندسي للأخوة في إفغانستان ولم تتوقف عن مدهم بإمكانياتها الطبيعية".

من جانبه، أعرب الرئيس الأفغاني عن سعادته لنتائج المفاوضات التي أجراها في طهران حول اتفاقية الترانزيت عبر طريق ميناء جابهار، وقال: "إننا نقدر دوماً كرم الضيافة لدى الشعب الإيراني وكذلك النظرة الإيجابية لسماحتكم تجاه أفغانستان"، معرباً عن أمله بأن تهيئ المفاوضات في طهران الأرضية لتطوير العلاقات بين البلدين أكثر من أي وقت مضى.

يذكر ان الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني يزور إيران لتوقيع اتفاقية ثلاثية مع إيران والهند وذلك لتعزيز التعاون في مجال تطوير ميناء جابهار جنوب إيران.

 

2017-03-09