يتم التحميل...

الإمام الخامنئي: لدى استقباله الرئيس الغاني جون دراماني ماهامه

لقاءات

الإمام الخامنئي: لدى استقباله الرئيس الغاني جون دراماني ماهامه

عدد الزوار: 22

الإمام الخامنئي: لدى استقباله الرئيس الغاني جون دراماني ماهامه
قائد الثورة: الجماعات الارهابية هي صنيعة أميركا وبريطانيا وإسرائيل الأحد 14-02-2016

لدى استقباله عصر الاحد، الرئيس الغاني جون دراماني ماهامه، اعتبر قائد الثورة الإمام الخامنئي، ان مصالح القوى السلطوية تكمن في ضرب الاستقرار واثارة الحروب المختلفة في انحاء العالم، وقال: إن الجماعات الارهابية في المنطقة وكذلك في افريقيا هي صنيعة أجهزة الاستخبارات الاميركية والبريطانية والصهيونية.

وأكد: أن جذور كافة هذه المشاكل هي القوى الاستكبارية التي تقف على رأسها امريكا والكيان الصهيوني وهما محور الشر ايضاً.

وأضاف سماحته : إن معالجة كافة هذه القضايا والأزمات تأتي من خلال التقارب بين الدول المستقلة وتعزيز التعاون بينها.

واكد سماحته على الموقف الثابت للجمهورية الاسلامية تجاه القضية السورية والداعم للسلام، وقال: لقد سعينا دوماً لانهاء الأزمة لصالح الشعب السوري ونحن نؤمن انه لا يمكن حل أزمة أي شعب من خارج بلاده.

كما أكد الإمام الخامنئي، أن أميركا وأوروبا لا يمكنهما فرض املاءاتهما على الشعب السوري فهذا الشعب هو الذي يقرر مصيره بنفسه.

وحول تصريحات الرئيس الغاني بشأن مأساة الشعب السوري والارهاب، تساءل سماحة القائد قائلاً: كيف يتم تمويل الارهابيين بهذا الكم الهائل من الاسلحة والاموال؟!.

واعتبر القائد ان حل الأزمة السورية ومواجهة قضايا مثل الارهاب والمأساة الفلسطينية لا تتحقق الا من خلال مزيد من التقارب بين الدول المستقلة، وأضاف: إن ايران وغانا يملكان طاقات جيدة وكثيرة نأمل بأن تساعد على المزيد من التعاون الثنائي.

وأشاد القائد بنضال بعض الشخصيات الافريقية من أجل الاستقلال ضد الاستعمار وأضاف: إن هذه الشخصيات البارزة عززت الهوية الافريقية.

أشار قائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي الى نظرة ايران الايجابية والداعية الى تعزيز التعاون مع الدول الافريقية، والتي تحملها منذ انتصار الثورة الاسلامية، منوهاً الى ان القوى السلطوية تعارض العلاقات الودية بين ايران وافريقيا، وهي السبب الرئيس وراء أغلب الحروب والنزاعات في المنطقة بتمويلها للجماعات الارهابية.

وفي هذا اللقاء الذي حضره رئيس الجمهورية حسن روحاني، أشار الرئيس الغاني الى الحضارة الايرانية الغنية وريادتها في المجالات العلمية، معتبراً تصريحات سماحة القائد بأنها تبعث على الامل ببناء عالم مليء بالسلام والاستقرار.

كما أعرب ماهاما عن تقديره للمساعدات الانسانية التي تقدمها ايران للشعب الغاني، وقال: نيابة عن الشعوب الافريقية أعرب عن تقديري للجمهورية لدورها في دعم حركات التحرر في هذه القارة وخاصة ضد نظام الفصل العنصري بافريقيا الجنوبية.

2017-03-09