يتم التحميل...

الشباب طليعة مسيرة الأمة نحو العزة والعدالة

الشباب

الشباب طليعة مسيرة الأمة نحو العزة والعدالة

عدد الزوار: 25

من كلمة الإمام الخامنئي دام ظله في مراسم تخريج دفعة من الضبّاط والرتباء ــ 23/5/2012م.

الشباب طليعة مسيرة الأمة نحو العزة والعدالة
شبابنا الأعزّاء، اعرفوا قدر نعمة الشباب، والطاقات الذهنية والجسمانية، ونعمة القلوب الصافية والنورانية التي حباكم الله بها. اسعوا فهذا البلد لكم والمستقبل إليكم. أنتم الذين يجب عليكم أن تتقدموا الأمة الإسلامية وهذه القافلة، فتتحركوا نحو رفعة الأمة الإسلامية بشدّة وسرعة وتصاعد. لقد بدأ السابقون هذا الطريق فجاهدوا وضحّوا.

نشكر الله على أنّ قوّاتنا المسلّحة وقوّات الحرس عندنا، وجيش الجمهورية الإسلامية، وجميع منظّمات القوى المسلّحة، قد ثبتت في هذا الطريق وأصرّت عليه، وتركت تجارب خالدة للذكرى.

إنّ الطريق أمامكم، والعمل عملكم. فاسعوا لكلّ ما يمكنكم في هذا المجال. ها هو شعب إيران يتوجّه نحو العزّة والرفعة المتنامية يوماً بعد يوم. فتطوّرنا ورقيّنا واستقرار العدالة بيننا ـ حيث أن هذا العقد5 قد تعهّد بذلك ـ ستساعد على تطوّر وانتشار العدالة في العالم الإسلامي، وفي النهاية في كلّ العالم.

إنّ جبهة الظلم والاستكبار والتسلّط في العالم آيلة إلى الضعف، وأما صخب ضجيجها الظاهر فهو ليس مظهراً على قدرتها الحقيقية. وأينما انبعث نور المعنويات والإيمان، فإنّ الظلمات ستبهت بشكل طبيعي لتزهق بالتدريج. وهذا ما يجري الآن في العالم. وإنّ أقساماً مهمة من هذا العمل ملقاة على عاتق شبابنا الأعزاء، وإنّ أحد أكثر هذه الأقسام حساسية ملقىً على عاتقكم أنتم أيها الشباب الأعزاء.

نسأل الله تعالى أن يوفقكم وأن يوفّقنا أيضاً لمعرفة قدركم أيها الشباب الأعزاء. وبمشيئة الله نقرأ في وجوهكم النورانية وجباهكم الشامخة مستقبلاً مليئاً بالفخر لشعب إيران والأمة الإسلامية.

 

2017-03-08