يتم التحميل...

إرادة الشعب الحرة مكنته من ارتقاء مختلف مدارج التقدم

العلم والتطور

إرادة الشعب الحرة مكنته من ارتقاء مختلف مدارج التقدم

عدد الزوار: 23

كلمة الإمام الخامنئي في حشد من الأهالي أثناء زيارته التفقدية لمحافظة يزد. الزمان: 12/10/1386هـ. ش ـ 22/12/1428هـ.ق ـ 2/1/2008م.
إرادة الشعب الحرة مكنته من ارتقاء مختلف مدارج التقدم

إنني أريد أن أقول لكم ولكل المواطنين الإيرانيين أن أحد أهم الأدوية الروحية والفكرية التي يحتاج إليها شعبنا والتي ينبغي إشاعتها في أوساطنا الشعبية دواء الثقة بالنفس.

إنّ على الشعب الإيراني الحفاظ على ثقته بنفسه، تلك الصفة التي اكتسبها من أحداث ومخاطر الثورة ومن كفاحه في سنوات الدفاع المقدس بكل ما تحمله من مصاعب ومشاكل، وهو ما رسَّخ لديه تلك الصفة بفضل صموده وإرادته.

إنّ هذه الثقة تمنح الشعب الإيراني جرأة وعزيمة وقدرة على المضيّ قدماً نحو تحقيق الأهداف المرجوة للمجتمع الإسلامي، وهو ما يستحيل إنجازه بدون الثقة بالنفس.

إنّ أحد دلائل هذه الثقة بالنفس دخول الشعب الإيراني الى ميادين الاكتشافات العلمية على أعلى المستويات، ومن ذلك مشروع الطاقة النووية الذي بات حديث الساعة في أوساط شعبنا، بل إن الأمر لا يقتصر على ذلك، فلقد أثبت شبابنا وجودهم في الكثير من المجالات الحساسة والدقيقة والحديثة جداً، ودخل علماؤنا وخبراؤنا الميدان بكل قوة فأنجزوا الكثير من الأعمال الكبرى من قبيل الخلايا التأسيسية واكتشاف الدواء لبعض الأمراض المستعصية، وسوى ذلك من الاكتشافات الجديدة التي لم يسبق لها مثيل مما تم الاعلان عنه وما سيتم الاعلان عنه لاحقاً إن شاء الله.

لقد كشف الفرد الإيراني عن طاقته وموهبته، واقتحم الميدان، وعبّر عن ثقته بنفسه، وأحرز تقدماً، وسيحرز الواحد تلو الآخر.

لقد وسّعوا الهوة بيننا وبين بلدان العالم المتقدم خلال العقود الماضية من سنوات التطور العلمي، إلا أننا سنضيق هذه الهوة إن شاء الله، بل إننا لن نكتفي بالتقدم العلمي، ولسوف نقرنه بالقيم المعنوية والأخلاقية وبناء الذات مما نعتبره وظيفة لنا وواجباً علينا. ويبقى أن نتحدث قليلاً حول الانتخابات ومحافظتكم ومدينتكم.

2017-02-24