يتم التحميل...

" الإنتخابات " مظهر من مظاهر الدفاع عن الحقوق وصيانة المستقبل

الحكومة الدينية

من كلمة الإمام الخامنئي دام ظله في لقاء جمعٍ من معلّمي البلاد ــ الزمان: 2/5/2012م.

عدد الزوار: 21

من كلمة الإمام الخامنئي دام ظله في لقاء جمعٍ من معلّمي البلاد ــ الزمان: 2/5/2012م.
" الإنتخابات " مظهر من مظاهر الدفاع عن الحقوق وصيانة المستقبل
وهناك جملة واحدة تتعلّق بالانتخابات. فواحد من الأعمال ما يتعلّق بالانتخابات التي ستجري بعد غد. لقد أدّى شعب إيران، وطيلة هذه السنوات الـ 33، العمل المطلوب بوعيٍ وذكاء وفي الوقت المناسب. وقبل انتصار الثورة كان الأمر كذلك،

وهو ما أدّى في النهاية إلى انتصارها. وهكذا كان الأمر طيلة هذه العقود الثلاثة. وأينما وجد هذا الوعي الزائد والتشخيص اللازم للحظات الحساسة والمصيرية، كان شعب إيران يقطف النتائج الجيدة والمهمة, ومنها هذه الانتخابات الأخيرة في شهر اسفند الماضي، حيث قام الشعب الإيراني بعملٍ جيّد، فتألّق, وترك بصماته. ولكن حسن، هناك ما أُنجز وقد بقي عمل. وإنّ شعب إيران وبهذه الخطوة العملاقة التي سيخطوها إن شاء الله في يوم الجمعة، حيث سيُقبل على صناديق الإقتراع، ويتم عمل مجلس الشورى الإسلامي، إن شاء الله سيظهر المزيد من التألّق، ويكون مثار إعجاب العالم.

إنّ العالم اليوم هو عالمٌ يجب على الشعوب فيه أن تعبّر عن نفسها. وأيّ شعبٍ لن يصل إلى أيّة نتيجة فيما لو اعتزل وتباطأ وتطلع إلى هنا وهناك. إنّ الشعوب بوعيها ونزولها إلى الميادين وبطاقاتها واستعداداتها يمكنها أن تحقق النجاح, هكذا هو العالم اليوم، وهكذا كان دائماً، غاية الأمر أنّ هذا الوعي في يومنا هذا قد ازداد بين الشعوب. فأحياناً، نجد شعباً عظيماً بتاريخٍ عريقٍ وأحياناً بتراثٍ علميٍّ عظيم، عندما يغفل عن نفسه ولا ينزل إلى الميدان ولا يبذل الجهود نجده فجأةً يصطف إلى جنب الشعوب المتخلّفة الفاقدة لأي سوابق وتراث وجذور.

إنّ شعب إيران في الساحة جاهز - ولحسن الحظ - هو شعب صاحب بصيرةٍ ومدركٍ لموقعه، وبحمد الله هو يعرف عدوّه. وخلال هذه السنوات الـ 33 عرفنا أعداءنا وعرفنا من هم، وكيف أنّهم في بعض الأحيان يتظاهرون بالصداقة رياءً وكذباً لكنّهم أعداء، ولكي يتمكّن شعب إيران في هذا العالم الكبير- وفي مثل هذه النزاعات التي تجري بين القوى المادية - من الدفاع عن حقّه ومستقبله وأجياله الآتية، عليه أن يكون واعياً حذراً، ومتواجداً في الساحات، ومن نماذج ذلك كله هذه الانتخابات, وبالطبع يوجد نماذج أخرى كثيرة.


 

2017-02-22