يتم التحميل...

لباس البحر

مشاكل الشباب

أيها العزيز، من حبِّي إياك وإِحتراماً لك... إِيَّاك أن تلبس لباس البحر المسمى "مايُّوه" فهو مؤثرٌ جداً على شخصيَّتك وتجروئك، وهو مظهرٌ فاقعٌ من مظاهر الوقاحة الاجتماعية.

عدد الزوار: 29

أيها العزيز،
من حبِّي إياك وإِحتراماً لك... إِيَّاك أن تلبس لباس البحر المسمى "مايُّوه" فهو مؤثرٌ جداً على شخصيَّتك وتجروئك، وهو مظهرٌ فاقعٌ من مظاهر الوقاحة الاجتماعية.
ولعلَّني مضطرٌ إلى الاشارة كيف يكون شكلك عندها؟... بل رُبـَّما شرحُ ذلك فيه حرجٌ، فكيف بلبسه؟
قطعة ٌ صغيرة ٌ ضيِّقة، لاصقةٌ بالجسم، تُفصِّل كلَّ ما تحتها!!!
تظهر بها أمام الناس قياماً وجلوساً وحركاتٍ، وهم يرنك وتراهم!!!
وماذا نفعل بقول مولانا الصادق عليه السلام:"لا إيمان لمن لا حياء له".
وإذا كان الحياءُ يتفرَّعُ عنه: المراقبةُ لله في السر والعـلانية،واجتنابُ الشر، والرحمة، والتسامح... فَبِتَرْك الحياء تتفرَّعُ الأخلاقُ السَّيئة، والأعمالُ المذمومة فطوبى لِمَنْ قَبِلَ نصيحةَ الله وخاف فضيحته.

فيا حبيبي:
إِذا أردت السباحة، وهذا شيءٌ جيد، فبعد أن تنوي القربةَ إلى الله تعالى، وإِحياء سُنَّة رسوله صلى الله عليه واله ، وإِعدادَ العُدَّة والقُوَّة لمحاربة الأعداء... البسْ ما يسر بين الصُرَّة والركبة علَى الأقل، وما لا يوضِّحُ ما تحته، وحاولْ قدرَ الإمكان أن لا يكون ذلك بين النساء، وإِلا فلا بد عندها من إِجراءات إِضافية..
ولعلَّ التطرق إِلى ذلك نتركه لموضعٍ آخر.


"الشورت" في الشوارع!!!
أيها الحبيب،

أفردتُ لما يسمَّى "بالشورت" عنواناً مستقلا ً بعد أن أصبح من الكوارث الأخلاقية التي عُرفت في السنوات الأخيرة، إِذ يُلْبَسُ الشورت" في الأماكن العامة والساحات والشوراع وعند التردد إِلى الأسواق والأصحاب!!!
ولم يكن هذا إِلا عندما قلَّدنا أهلَ مِلَّةِ الكفر في ذلك، فحرصنا على هذا اللباس المسخ، أكثر من حرصنا على أدبِ وسُنَّةِ رسول الله  صلى الله عليه واله .
وينتشر هذا اللباس كثيراً في فصل الصيف فترى الشباب على الشرفات، وعلى الأرصفة، والدراجات الهوائية يلبسونه وهم مفتخرون بتقليد الساقطين من المخنَّثين!!!
ويشتدُّ التأسُّفُ عندما ترى ابن الأربعين وابن الخمسين يلبس الشورت "ويتصابى" به في الشوارع أمام الناس خاصةً إذا ما أُرفق "ببروتيل" أو قميص يكشف عن صدره الفاتن!!!

ويبقى لك أن تُقدِّر وتُحلَّل طبيعةَ شخصيته، وكيف يُسيء إِلى نفسه!!!
و" من لم يستح من الناس، لم يستح من الله سبحانه".
" خير شبابكم مَنْ تشبَّه بكهولكم وشرُّ كهولكم مَنْ تَشبَّه بشبابكم"و" والمشيب رسول الموت"..


* كتاب أخي الحبيب,للسيد سامي خضرة

 

2013-02-01