18 تشرين الثاني 2017 الموافق لـ 29 صفر 1439هـ
En FR

القائد الخامنئي :: تصريحات

آية الله خامنئي: يجب رفع الحظر والا... لا اتفاق



آية الله خامنئي: يجب رفع الحظر والا... لا اتفاق

قائد الثورة الاسلامية في ايران ايةُ الله السيد علي خامنئي:
يجب رفع الحظر وليس تعليقه... مطلب تؤكده القيادة الايرانية، فيما تستعد المؤسسات التشريعية الاميركية التصويت على ما توصلت اليه الدول الست مع ايران في خصوص برنامجها النووي.

التأكيد صدر عن قائد الثورة الاسلامية في ايران ايةُ الله السيد علي خامنئي خلال استقباله رئيس واعضاء مجلس خبراء القيادة، في اطار انتقاده لتصريحات مسؤولين اميركيين بشأن تعليق اجراءات الحظر على ايران وليس الغائها.

وقد اعتبر آية الله خامنئي ان الحديث عن ابقاء الحظر يتناقض مع الاساس الذي قامت عليه المحادثات النووية بين ايران والدول الست، مشددا على ان طهران ستعامل بالمثل اي قرار يتخذه الجانب الاخر لا يؤدي الى رفع اجراءات الحظر ويكتفي بتعليقها فقط.

وقال سماحة قائد الثورة: "اذا لم يتم رفع الحظر عن ايران فلن يكون هناك اي تعاط بين الجانبين. واذا كان من المقرر ان يجري فقط تعليق اجراءات الحظر فاننا سنقوم بالاجراءات التي يجب علينا القيام بها في مجال الانشطة النووية ولكن على مستوى تعليقها فقط دون اتخاذ اجراءات اساسية بشأنها".

وعن الجدل القائم حول دور البرلمان الايراني في اضفاء الشرعية القانونية على ما تم التوصل اليه في فيينا من حصيلة نهائية للمفاوضات حول برنامج طهران النووي، اكد آية الله خامنئي ضرورة اعطاء دور للبرلمان في هذا المجال، موضحا انه لا يقدم اية توصيات حول كيفية بحث الاتفاق من جانب نواب الشعب او ما يتعلق باقرارهم للاتفاق او رفضه.

 

09-03-2017 عدد القراءات 133



الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد


جديدنا