22 تشرين الثاني 2017 الموافق لـ 03 ربيع الأول 1439هـ
En FR

إضاءات إسلامية :: قيم إسلامية

حقيقة الإيمان



1- الإمام الصادق عليه السلام: "إن من حقيقة الإيمان أن تؤثر الحق وإن ضرك على الباطل وإن نفعك".

2- رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "ثلاث من الإيمان: الإنفاق في الإقتار، وبذل السلام للعالم، والإنصاف من نفسك".

3- الإمام الصادق عليه السلام: "أتى رجل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقال: يا رسول الله، إني جئتك أبايعك على الإسلام، فقال له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: أبايعك على أن تقتل أباك؟ قال: نعم، فقال له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: إنا والله لا نأمركم بقتل آبائكم، ولكن الآن علمت منك حقيقة الإيمان، وأنك لن تتخذ من دون الله وليجة".

4- لقي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يوما حارثة . . . فقال له: "كيف أصبحت يا حارثة؟" قال: أصبحت يا رسول الله مؤمنا حق، قال صلى الله عليه وآله وسلم: "إن لكل إيمان حقيقة، فما حقيقة إيمانك؟ قال: عزفت نفسي عن الدني، وأسهرت ليلي، وأظمأت نهاري".

5- الإمام الباقر عليه السلام: "بينما رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في بعض أسفاره إذ لقيه ركب فقالوا: السلام عليك يا رسول الله، فقال صلى الله عليه وآله وسلم: ما أنتم ؟ قالوا: نحن مؤمنون قال صلى الله عليه وآله وسلم: فما حقيقة إيمانكم ؟ قالوا: الرضا بقضاء الله والتسليم لأمر الله والتفويض إلى الله تعالى، فقال صلى الله عليه وآله وسلم: علماء حكماء كادوا أن يكونوا من الحكمة أنبياء، فإن كنتم صادقين فلا تبنوا ما لا تسكنون، ولا تجمعوا ما لا تأكلون، واتقوا الله الذي إليه ترجعون".

05-11-2014 عدد القراءات 2168



الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد


جديدنا