24 تشرين الثاني 2017 الموافق لـ 05 ربيع الأول 1439هـ
En FR

الأسرة والمجتمع :: أخبار ملونة

خطوات لتعليم طفلك مهارات التواصل



الأم هي المثل الأعلى للطفل، وتقع عليها مسؤولية كبيرة في تعليم الطفل حسن التصرف والسلوك السليم وبالتالي تحسين مهاراته التعليمية. ونقدم 4 مهارات احرصي على أن تعلميها لطفلك في بداية عمره:

كيفية التواصل عبر الكلمات: التواصل الاجتماعي حجر الأساس في تعليم الطفل المهارات الاجتماعية والتمهيد لدخول المجتمع، إذ إن تعلم الطفل بعض الكلمات البسيطة والسهلة يساعده على التواصل مع غيره. وينصح في البداية بأن تعلمينه الكلمات الأساسية مثل مرحبا، مع السلامة، شكراً، من فضلك، نعم، ولا وغيرها.

الاختلاف في معنى العواطف: مهم أن تعلمي طفلك التميز بين عواطف الفرح والحزن فاشرحي له أن الضحك يرمز للسعادة، والبكاء يرمز للحزن والأفضل أن تمثلين له هذه العواطف أمام المرآة لأن الطفل يستوعب الأشياء المرئية والملموسة.

المحادثة: تحدثي مع طفلك وعامليه كأنه كبير وعاقل حتى وإن لم يستوعب كل شيء تقومين به، وهنا تكلمي عن يومك، عن أكلته المفضلة أو عن أي شيء يراه بعينيه وهنا استعملي الإشارة حين تستعملين الكلمات.

التفاعل مع الآخرين: لا تفكري في أن تمنعيه من المشاركة والتفاعل أو حتى المشاجرة مع الآخرين وجربي ألا تتدخلي في حل المشكلات إلا إذا كان الموقف صعبا.

19-08-2014 عدد القراءات 2342



الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد


جديدنا