يتم التحميل...

صفات الشيعة

قيم إسلامية

قال الصادق عليه السلام: "تبع قوم أمير المؤمنين عليه السلام فالتفت إليهم فقال: من أنتم؟ قالوا: شيعتك يا أمير المؤمنين، قال: ما لي لا أرى عليكم سيماء الشيعة؟ فقالوا: وما سيماء الشيعة ؟ قال: صفر الوجوه من السهر، خمص البطون من الصيام، ذبل الشفاه من الدعاء، عليهم غبرة الخاشعين".

عدد الزوار: 27

1- قال الصادق عليه السلام: "تبع قوم أمير المؤمنين عليه السلام فالتفت إليهم فقال: من أنتم؟ قالوا: شيعتك يا أمير المؤمنين، قال: ما لي لا أرى عليكم سيماء الشيعة؟ فقالوا: وما سيماء الشيعة ؟ قال: صفر الوجوه من السهر، خمص البطون من الصيام، ذبل الشفاه من الدعاء، عليهم غبرة الخاشعين".

2- عن الصادق عليه السلام: "إنما شيعة علي من عف بطنه وفرجه، واشتد جهاده، وعمل لخالقه، ورجا ثوابه، وخاف عقابه، فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر".

3- قال الصادق عليه السلام: "إن لله عبادا في الأرض يسعون في حوائج الناس، هم الآمنون يوم القيامة".

4- قال الصادق عليه السلام: "إن لله عبادا كسرت قلوبهم خشية، فأسكتهم عن النطق وأنهم لفصحاء عقلاء ألباء نبلاء، يستبقون إليه بالأعمال الزكية، لا يستكثرون له الكثير ولا يرضون له بالقليل، يرون في أنفسهم أنهم شرار وأنهم أكياس أبرار".

5- قال الصادق عليه السلام: "من حقر مؤمنا لقلة ماله حقره الله، فلم يزل عند الله محقورا حتى يتوب مما صنع. وقال: إنهم يباهون بأكفائهم يوم القيامة".

6- عن محمد بن علي الباقر عليه السلام أنه قال لجابر: "أيكتفي من انتحل التشيع أن يقول بحبنا أهل البيت؟ فوالله ما شيعتنا إلا من اتقى الله وأطاعه، وما كانوا يعرفون إلا بالتواضع والتخشع، وكثرة ذكر الله، والصوم والصلاة، والتعهد للجيران من الفقراء وأهل المسكنة والغارمين والأيتام، وصدق الحديث وتلاوة القرآن، وكف الألسن عن الناس إلا من خير، وكانوا امناء عشائرهم في الأشياء".

2014-02-03